علاج امراض المعدة

علاج امراض المعدة والجهاز الهضمي

امراض المعدة والجهاز الهضمي

هناك مجموعة متنوعة من أمراض المعدة والجهاز الهضمي، خاصة إذا كان الفرد لا يأكل بشكل صحيح ولا تكون حركة الأمعاء طبيعية يمكن أن تكون المشكلة بسيطة مثل عسر الهضم أو يمكن أن تصل إلى سرطان القولون

افضل دكتور علاج أمراض الجهاز الهضمي في مصر

يقدم الدكتور احمد هاني عيسي، استشاري أمراض الجهاز الهضمي و الكبد والمناظير ، كافة علاجات الجهاز الهضمي والكبد بالإضافة إلى خدمات الكشف بالموجات الصوتية علي البطن و المناظير الضوئية على الجهاز الهضمي و سحب التحاليل وأفضل رعاية طبية للمرضى.

لحجز موعد بالعيادات الخاصة بالدكتور

أعراض أمراض المعدة والجهاز الهضمي

هناك العديد من العلامات والأعراض التي يجب عند ظهورها زيارة الطبيب للعلاج من امراض المعدة من بينها

• صعوبة في حركة البراز
    •  حركة الأمعاء غير النظامية
    •  نزف مستقيمي
    •  ناسور
    •  تقلصات المعدة
    • انتفاخ
    •  بواسير
    •  انسدادات

ولا تعتبر تلك الأعراض سوي بعض العلامات الأكثر شيوعا ولكن في بعض أنواع أمراض الجهاز الهضمي لا تظهر أعراض ويكتشفها المرضى أثناء الفحص الروتيني

أسباب امراض المعدة والجهاز الهضمي

•  نظام غذائي سيء الذي لا يحمل ما يكفي من الألياف، فذلك يجعل الأمر أكثر صعوبة في إخراج البراز
    •  الولادة : قد تؤدي الصدمة التي تحدث في أسفل البطن إلى إضعاف العضلات وتكوين الآفات والندبات وتسبب العدوى.
    • الإمساك المزمن : عندما لا تمرّ في البراز بانتظام ، يُطلب من الأعصاب أن تعمل بجد أكثر لأن المقاعد تتقوّى مع مرور الوقت.
    • الأمراض الوراثية

تشخيص أمراض المعدة والجهاز الهضمي

هناك العديد من الطرق التي أصبح بها الأطباء قادرين على تشخيص المرض وتحديد الأدوية التي يجب تناولها من بينها

•  الموجات فوق الصوتية – يمكن إدخال مسبار في منطقة الشرج لمعرفة ما إذا كانت الأعصاب تستجيب وإذا كانت هناك ندوب حول المنطقة.
    • X-Ray – التقاط صورة في داخل الجسم للكشف عن علامات التشوهات.
    • التصوير بالرنين المغناطيسي
    • مناظير القولون: يتم إدخال مسبار إما عن طريق الفم أو عبر الشرج

خيارات العلاج لأمراض المعدة والجهاز الهضمي

•  المضادات الحيوية – لمنع انتشار العدوى
    • عملية جراحية – لإزالة * المشكلة أو زرع جهاز يساعد الجسم على التعامل مع المرض
    • النظام الغذائي – تناول الأطعمة التي تعطي الجسم المواد المغذية التي يحتاجها لمكافحة المرض.

الوقاية من امراض المعدة والجهاز الهضمي

• تغيير نظامك الغذائي وتناول الفواكه والخضروات حتى يصبح الجهاز الهضمي أكثر صحة.
    • الخضوع للفحوصات الطبية بصفة منتظمة لمعرفة ما إذا كنت أكثر عرضة لعدد من الأمراض وتوقف أي من هذه في مساراتها.

علاج أمراض المعدة والجهاز الهضمي

في مركز الدكتور احمد هاني، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير يقوم باستخدام أحدث الأجهزة الطبية في التشخيص و علاج امراض المعدة والجهاز الهضمي

خدمات الدكتور أحمد هاني عيسى

مناظير الجهاز الهضمي
    مناظير الجهاز الهضمي Services

تمكن مناظير الجهاز الهضمي الطبيب من رؤية البطانة الداخلية للجهاز الهضمي، لتقييم العديد من المشاكل، مثل القرحة أو التشنجات العضلية

يعتبر إجراء غير جراحي للتشخيص أو العلاج، وله عدد من الأنواع فأثناء المنظار العلوي يتم تمرير المنظار بسهولة عبر الفم والحلق وفي المريء، مما يسمح للطبيب بمشاهدة المريء والمعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة

علاج قرحة المعدة Services

تبدأ إجراءات الكشف عن قرحة المعدة بالمنظار الذي يتم فيه إدخال أنبوب الألياف البصرية المرن في الحلق لإعطاء الطبيب رؤية مباشرة للجزء الداخلي من المريء والمعدة والاثني عشر، هو أدق اختبار لتشخيص قرحة المعدة

عملية بالونة المعدة
    عملية بالونة المعدة Services

تعتبر عملية بالونة المعدة للتخسيس غير جراحية وبسيطة، يتم في البداية إجراء منظار لتشخيص والتأكد من عدم وجود موانع وبمجرد إعطاء التخدير الموضعي يمكن البدء فيها

يتم إدخال بالون المعدة من خلال المريء إلى المعدة. ثم يتم استخدام حقنة لملء البالون بمحلول ملحي معقم، وتستغرق العملية بأكملها حوالي 20 دقيقة. بعد حوالي ساعتين من التعافي ، يتوجه معظم المرضى إلى منازلهم ليبدأوا بقية حياتهم الجديدة

علاج أمراض القولون
    علاج أمراض القولون Services

امراض القولون واهمها متلازمة القولون العصبي (IBS) هي حالة شائعة جدا، والتي تتراوح نسبة انتشارها في العالم الصناعي من 10% إلى 20 %

من أجل الحد من حدة المتلازمة وتخفيف أعراض القولون يجب الدمج بين النظام الغذائي السليم والمناسب، التغيرات في الحياة اليومية والعلاج الدوائي إذا لزم الأمر

يمكن محاولة تجنب تناول المنتجات الغذائية المختلفة لفترات قصيرة ومحاولة عزل عامل محدد والذي قد يكون لدى شخص معين هو العامل المهيمن بتأثيره السلبي.

علاج أمراض الكبد Services

مرض الكبد هو أي اضطراب في وظائف الكبد، ويعد الكبد هو المسئول عن العديد من الوظائف الحرجة داخل الجسم ويسبب مرضه فقدان هذه الوظائف وإلحاق ضرر كبير بالجسم

تعتمد علاجات الكبد على تحفيز النظام المناعي في الجسم، فالتهاب الكبد الفيروسي عادة ما يتم علاجه من خلال الحقن الذاتي الأسبوعية لإنترفيرون pegylated، جنبا إلى جنب مع الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم. قد يمتد العلاج لمدة تصل إلى سنة أو أكثر

في مركز الدكتور أحمد هاني عيسى، استشاري علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والكبد يوفر العلاج والتشخيص لكافة أمراض الكبد من خلال التحاليل والأشعة